20‏/05‏/2009

هل أنت نرجسي؟

1-سمة لا تمت لشخصيتي بصلة
2-ليست من سمات شخصيتي
3-محايد (بين بين)
4-صفة مميزة لي
5-أبرز صفة مميزة لي

ضع دائرة حول الرقم المتوافق مع طبيعة شخصيتك

1-قد تستحوذ أموري الخاصة- كصحتي وهمومي وعلاقاتي بالآخرين- على كل تفكيري:

1 2 3 4 5

2-سخرية الآخرين تجرح شعوري بسهولة:

1 2 3 4 5


3-عند دخولي مكان ما غالباً ما أشعر بأنني محط أنظار الجميع ويؤدي ذلك إلى إرتباكي:

1 2 3 4 5



4-لا أحب الإشتراك في أعمال جماعية فأضطر لإقرار فضل الآخرين فيماأنجزناه
1 2 3 4 5


5- أشعر بأن لدي مايكفيني من المشكلات ولا أحتمل القلق بشأن مشكلات الغير: 1 2 3 4 5


6-أختلف عن معظم الناس من حيث درجة رهافة الحس
1 2 3 4 5


7-عادة ماأستقبل تعليقات الآخرين بشكل شخصي
1 2 3 4 5


8-أنهمك بسهولة في إهتماماتي وأنسى وجود الآخرين
1 2 3 4 5


9-أكره التواجد وسط مجموعة ليس بها على الأقل شخص ما يقدرني
1 2 3 4 5


10- أشعر بالضيق في قرارة نفسي إن استعان أحدهم بي لأسمع تفاصيل مشكلته وأحاول مساعدته لحلها
1 2 3 4 5


التقييم

لحساب الدرجة التي حصلت عليها ببساطة أجمع الأرقام العشر التي وضعت دائرة حولها

أقل من 20 – تفادي بنفسك ومصالحها

20-23 – تؤثر الغير على نفسك

24-34 – تعرف حقوقك وتهتم بمصالحك

35-40 – منحصر في نفسك

أكثر من 40 – نرجسي

10-23

مراعاة شعور الآخرين وسام على صدرك.. أنت طيب ..مهتم بمن حولك.. ولا تبخل أبداً بوقتك لمساعدتهم.. إن احتاج أحدهم لمن يسمعه فكلك آذان صاغية.. أنت لاعب الفريق المثالي ويعتمد عليك الآخرون من أجل الدعم والمساندة والمساعدة في حل مشكلاتهم.. ولكن توخى الحذر ففي بعض الأحيان قد يستغل الآخرون حنانك وطيبة قلبك... وتذكر نفسك أولاً.. فإن شعرت بقسوة من حولك أو مجرد تجاهلهم فهذا هو الوقت المناسب لتضع نفسك على رأس القائمة ولتتمكن من ذلك تشبه بشخص تحترمه ولكنه-مقارنة بك- أكثر إهتماماً بمصالحه الشخصية... وتدرب على قول كلمة "لا".

24- 40
نسبة النرجسية لديك مثالية.. فشخصيتك متزنة مابين الأنانية والإيثار.. فأنت توفر الوقت من أجل الآخرين ولكنك لا تنسى نصيبك.. وذلك يؤهلك لتكون صديقاً ممتازاً.. تلتزم بفكرة "الأقربون أولى بالمعروف"... حتى وإن اشتركت مع الآخرين في عمل جماعي فإنك تعتز وتفتخر بذاتك عند تقدير مجهوداتك..
تتعاطف مع الآخرين وتشاطرهم أحزانهم ولكنك تراعي مصالحك وتعمل على تحقيق أهدافك الشخصية.

أكثر من 40
لا يعنيك مطلقاً الإنصات لمشكلات الآخرين وبكل صراحة تود لو أنهم احتفظوا بمشاكلهم التافهة-من وجهة نظرك- لأنفسهم... يصعب عليك تفهم معتقدات الآخرين ومراعاة مشاعرهم.. ترى أن أجواء العمل الجماعي ماهي إلا فرصة لضعاف العقول لإخفاء عجزهم وإستغلال أفكارك و ابتكاراتك.. تعتبر نفسك الأهم وترى أن الحياة أقصر من أن تضيعها في التعامل مع أناس لن يعينوك على التقدم وتحقيق أهدافك..تذكر جيداً: لن تعين نفسك على الحياة إن انحصرت في ذاتك.. كما أن الناس ستنفض من حولك .. نصيحة: تطوع وتبرع بخدماتك دون إنتظار المقابل .. انضم لإحدى الجمعيات الخيرية على سبيل المثال أو حاول مساعدة أحدهم لوجه الله تعالى.
قد لا تدرك أنك نرجسي ولكن من حولك سيشعرون بذلك وسيقدرون لك محاولة التغلب على تلك السمة المذمومة.. فالناس تحب من يشاركها الأفراح والأحزان ومن يفيض بوقته وماله وروحه ليخدم من حوله.

#الإختبارقمت بترجمته عن الإنجليزية من كتاب لأندرو ويليامز.. وتم نشره في عدد اليوم من جريدة الدستور

هناك 6 تعليقات:

ffdfsdssd يقول...

انا طلعت رقم 28 يعنى عارف حقوقى وعايز مصلحتى على حسب ما ذكرتية
ولكن وقعى مختلف تماما عما ذكرتية
اضحك بقا ولا اعيط؟ أفضل الضحك والتفائل!
وعلى فكرة انا نرجسى فى حياتى الخاصة ومنفتح فى حياتى العامة
يعنى نص نص
افيدينا بكل ما هو جديد
تحياتى

lilac يقول...

24

ع الحروكروك كالعادة..بس تحليل تمام 100%

الا قوليلي..طلعتى كام؟ ;)

هبة المنصورة يقول...

هلوسات!
طالما ف الحته الوسطانيه.. اطمن! مش لازم بقى وصف الشخصية ف التقييم ينطبق عليك بحذافيره
بس أنا مش فاهمة إزاي حد يبقى نرجسي ف حياته الخاصة ومنفتح ف العامة.. كده هتدخلنا ف إختبار تاني بيقيس "أنت حقيقي ولا كده وكده؟ بتجيد التمثيل ولا مالكش فيه؟"

###
ريهام!
جبت 30 :)

وحشاني ياأم أحمد.. أوي

ffdfsdssd يقول...

مسأئلة ان انا نرجسى فى حياتى الخاصة هى يعنى انا مبحبس أى احد أن يقترب من خصوصيتى مهما كانت وعندى حب التملك شوية مع اننى لا املك شيئا اما حكاية منفتخ على العام فهى عادية جدا وكلنا بنمارس دة وهى ان ياريت نبطل نجيب قى سيرت بعض وخصوصا فى الحجات اللى بتسئ الى اى شخص
وفى الحقيقة انا ملييش فية اصلا ولا حتى اعرف امثل ولكن فى بعض التناقضات التى تجعل البعض يشك اننى بمثل وهذا خطئ فادح حقيفى..
بس عايز اعرف يعنى اية انا حقيقى ديا؟
بمكن علشان انا مش بالذكاء الكافى او معنديش ذكاء خالص ويمكن دى حقيقة
بس الحقيقة هى اننى احب ان اتعامل مع اشياء مادية محسوسة ملموسة بمعنى مش بحب اللف والدوران ويمكن دى عيبى الوحيد اللى من الممكن يخلينى وحيد علطول وعلشان انا مش بحب الوحدة مستنى حد يأخدنى من ايدى او حتى على الاقل يقولى هو انا اية
بقلك على حاجة اضحكى سواء عليا او على خيبتى ههههه
سلام

bentulmuslimeen يقول...

هيييييييييييه
بس ممش هيييه اوى يعنى
انا 24
هههههههه

عايزة اختبار كمان بقىىىى

واحد ذكاء
وواحد لقياس الاجتماعية
و هلم جرااااااا


:D

عصفور طل من الشباك يقول...

23

مع إني مش بؤثر الآخرين عن نفسي أوي

حبايبي اللي زيك بس يا بووبا

وحشتيني بجد